-
تسجيل الدخول
أهلا وسهلا بك إلى منتديات طريق سورية.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى زيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. ربما سيتوجب عليك أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
للتسجيل اضغط هنا.

العودة   منتديات طريق سورية > المنتدى الاجتماعي > قضايا الشباب

قضايا الشباب كل ما يتعلق بأمور الشباب ومشاكلهم اليومية

موضوع مغلق
غير مقروء 14-01-2008, 09:55   #1
smilest
مشترك ذهبي

الصورة الرمزية smilest

معلومات

الانتساب : Mar 2006

smilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جدا

smilest غير متصل

افتراضي بكالوريا ..بكالوريا مين يشتري بكالوريا

فاجأتني امرأة كبيرة بالسن على احدى أرصفة حيّنا بالسؤال التالي :
الهيئة ما عندك السنة شهادات ؟؟
قلت لها لما خطر على بالك هذا السؤال
فأجابتني لأنك مبتسمة وكل الذين لديهم شهادات مكتئبون

مازالت هذه الجملة منذ ذلك الوقت تحفر في رأسي ..والآن بعد أن أصبحت ابنتي على أبواب شهادة البكالوريا ..وبما أنكم أي أغلبية الموجودين معي هنا من أصحاب البكالوريا التازة
أرجو أن تدلوني على طرق فعّالة وعملية أقوم من خلالها على توجيه ابنتي وارشادها الارشاد الصحيح كي تقوم وتستهل عامها المقبل وهي على خير ما يرام

على فكرة قد قمت بتسجيلها بالدورة الصيفية

سأستمع لآرائكم وأنا شاكرة فضلكم ولا تبخلوا عليّ بالنصيحة في جميع المجلات

التوقيع

كانت السينما تأخذ من يوميات الناس وتجاربهم. اليوم بات الناس يأخذون من السينما. مفارقة جميلة، أليس كذلك؟!

اعلانات
غير مقروء 14-01-2008, 11:48   #2
Abu-Firas
أوغلي باشا

الصورة الرمزية Abu-Firas

معلومات

الانتساب : Jan 2006

Abu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جدا

Abu-Firas غير متصل

افتراضي رد: بكالوريا ..بكالوريا مين يشتري بكالوريا

انا عندي نصيحة ...

أنا برأي أكبر غلطة بيعملوها الاهالي انن بيحرمو ابن الباكالوريا من الشغلات يلي بحبها في سبيل انو يدرس ويمضي يومو بالاكل او الدراسه ...

انا من رأي انو لا تحرميها من الطلعة كل اسبوع مرة او زيارة او حتى التلفزيون او الكمبيوتر ...

خليها تعمل وقت لكل شي واكيد رح تلحق الدراسه ...

لانه صدقا يلي عم ينحرم من الشغلات يلي بحبها عم يقضي نص يومو عينه بالكتاب وعقلو بمكان تاني تماما ....

هي نصيحتي .... والله يوفقها يارب ... وبدنا ناكل بوظه

التوقيع

غير مقروء 14-01-2008, 12:01   #3
Spectrum
مشترك ذهبي

الصورة الرمزية Spectrum

معلومات

الانتساب : May 2007

Spectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جدا

Spectrum غير متصل

اكتر شي ضحكني كلامك لما تذكرت حلقة مرايا انو كل العائلة مهتمة بالامر و عم تحكي بالدراسة و طالب الباكالوريا مو فارقة معاه

عزيزتي
انا برأيي البداية من عند الطالب - ة . و الاهل هنن بيزيدوا الوضع من جيد الى أجود

أهم شي أولويات هالفترة تكون حول الدراسة بالنسبة للطالب

و مارح اسقط الحال على محيطي مع انو في مسطرة بتاخد العقل (( أخوها للمدام ))

وسلام

غير مقروء 14-01-2008, 12:09   #4
FaRaH M
مشترك نشيط

الصورة الرمزية FaRaH M

معلومات

الانتساب : Apr 2007

FaRaH M لديه سمعة عادية

FaRaH M غير متصل

أهلا بسووومة ....
موفقة بنوتك الامورة يا رب ...
هي انا طالعة تازة السنة الماضية من البكالوريا .... (لساتني عاقلة هههههههه)

-اهم شي انو تعرف انو البكالوريا ما هي صعبة بمنهاجها .... الصعب هو تقديم الكتاب بيوم واحد .... وطبعاً هالشي بصير سهل عليها لما - تدرس كل درس بدرسو وما تكوم اي حفظ وتدرس للمذاكرات وللامتحان النصفي وكأنها عمتددرس لآخر امتحان
- ما بصير تهمل اي مادة حتى ولو كانت بتعتبرا سخيفة او مالها طعمة بدءاً بالديانة والقومية لانو يومها ما هتلاقيها سخيفة وهتوترا وهدا الشي مالو فايدة بالعكس ضرر كبير ...
-في فكرة كنت حطا ببالي ساعدتني كتير انو مو انا اول ولا اخر وحدة قدمت بكالوريا وهي كتير عالم بعرفون قدموا ونجحوا وفاتوا جامعة ...
-مافي تار بين المعلم والطالب وهو بس بيريد مصلحتو وحتى المصحيحين اخر سنة يعني تتجرد عن كل الافكار تبع تحططوا علينا وهي السنة اصعب من اللي قبلا وهيعلوا المعدلات ... - تنسى هالشي وتركز على دراستا مشان ما تتوتر ...
-الدورة الصيفية حلوة ... وجيدة ... بس لا تعب حالها فيا كتير لانو بتوصل هلكانة ومالّة يمكن نصيحة مو جيدة بس هدا اللي صار معي بصراحة وكنت بحاجة لكتير شحنات ودفعات نفسية حتى كمّل على نفس المستوى من الأداء (مهمة كتير كلمة نفس المستوى)...
-كانت شغلة كتير حلوة انو بآخر كل أسبوع كنت اطلع مشوار او يوم ما ادرس فيه اي شي ... وانسى اني بكالوريا او انو علي دراسة ... هالشي بيروح عن النفس وبيساعد على تجدد النشاط ...
-اول السنة تبدا دراسة تلت او أربع ساعات وكل شوي تزيدن نص ساعة بتوصل لآخر السنة عمتدرس عشر ساعات باليوم وبرياحة ومن دون ما تحس بالتعب ...
-اهم شي ما تخلي عليها اي شي متراكم يعني يوم الجمعة والسبت تعد تشوف شو عندا مو مخلصة وتخلصن .... لانو اللي بيتراكم بتصير دراستو كتير صعبة ...
-تعود حالها عالفيقة بكير والدراسة الصبح لانو كتير مفيدة بس كمان تشوف برمجة جسمها في ناس بحبوا يدرسوا بالليل مع انو ما بينصحوا فيها ... يعني تزبط أوقاتها وتعرف كل يوم شو بدها تدرس اليوم اللي بعدو
- كان استاذ يقلنا كل طالب عندو نقطة ضعف بمادة ما وما حدا شاطر بكلشي وبنفس المستوى مشان هيك المادة اللي بيعرفها صعبة عليه لازم يبذل فيها مجهود أكتر واكبر من باقي المواد ومن البداية
-لا تعتمد على نوطة إلا ازا كانت موثوقة ومن استاذ موثوق ومعروف وخصوصي ازا كانت ادبي ... والافضل ما تستعمل نوطات (صحي ادبي لما علمي ؟؟؟)
-تطلع على اسئلة الدورات معلش حتى لو بأول السنة وأهم شي الانكليزي مشان تعرف طريقة الدراسة وتعرف شلون لازم تجاوب ...
-لا تعتمد على التوقعات و وخصوصا ً بفترة الامتحانات ... امنعيها عن اي مكان ممكن يبعتولا توقعات فيه لانو تشويش مو معقووول ..
-التوقعات تختلف عن ما هو مهم وغير مهم .... يعني الأساتذة القديرين بيقولوا عن الشي المهم مشان يركزوا عليه الطلاب وهو بالفعل بيكون مهم لانهن بيعرفوا شو طريقة التفكير تبع الاسئلة اما التوقعات بتشتت كتير لانو بتكون جاية من واحد عميحلم ووحدة ايدها مبروكة وما بعرف شو ...
-لا تسمع لرفقاتا ولا تدرس معن ولا تسالن شو درسوا لانو ازا كانوا دارسين منيح جاكروها ووتروها .... وازا مو دارسين منيح خففولها الهمة تبعا .... ولا تسمع لكلام العالم تبع (ييييييي انت مقصرة يييييييي انا خلصت المنهاج وعميعيدوا يييييي والله مافي مني حليت كل اسئلة الدورات لك عااا هههههههه )
-تحط ببالا انو هي سنة وبتخلص وهي خطوة صغيرة بطريقها الطويل ان شاء الله .... بس مفيدة لآخر العمر وبلاها ما بتقدر تتقدم ولا خطوة للأمام ... تحدد هدفها من البداية وما تفصح عنو لكل من هب ودب لانو ما حدا دخلو وهتصير تفكر انو والله ازا ما جمعت ودخلت هي الكلية هيسود وشي واطلع بالخزو تخلي بينا وبين نفسا وتشجع حالها في
اهم شي وآخر شي تتوكل على الله .... وتجدد النية ...

البكالوريا هي نفسية صحيح انو بدها دراسة كتير ... بس الرعب اللي صاير منها هو اللي عميخلي الطلاب يتراجعوا ... وضغط الأهل بشكل مزعج كمان بيخلي الطالب يتوتر ويفكر انو عميدرس مشان أهلو هو عميدرس مشان حالو ومستقبلو اهلو مو مستفيدين شي ...
بالتوفيق ان شاء ما بعرف يمكن كترت حكي ويمكن ارجع احكي كمان .... بس والله الكلام على قد المحبة ولا شلون ..؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة : FaRaH M بتاريخ 14-01-2008 الساعة 12:25.

غير مقروء 14-01-2008, 12:10   #5
Spectrum
مشترك ذهبي

الصورة الرمزية Spectrum

معلومات

Spectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جداSpectrum مشهور جدا

Spectrum غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu-Firas
انا عندي نصيحة ...

أنا برأي أكبر غلطة بيعملوها الاهالي انن بيحرمو ابن الباكالوريا من الشغلات يلي بحبها في سبيل انو يدرس ويمضي يومو بالاكل او الدراسه ...

طيب و يلي عم يأمن للطالب كلشي بيتمناه و عم ينترك على راحتو و بعدين ؟

غير مقروء 14-01-2008, 12:23   #6
Abu-Firas
أوغلي باشا

الصورة الرمزية Abu-Firas

معلومات

الانتساب : Jan 2006

Abu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جداAbu-Firas مشهور جدا و مميز جدا

Abu-Firas غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوما
طيب و يلي عم يأمن للطالب كلشي بيتمناه و عم ينترك على راحتو و بعدين ؟

هون الغلط ... يعني يا منعطيه كل شي يا منحرمه من كل شي ...!!!

خيو ساعة هيك وساعة هيك شو المشكلة ؟

ومو دائما المثال السئ هو الذي يحتذى به , لانه في ناس كانو عم يمارسو هوايه الرسم او الرياضة ونجحو وماصارلن شي يعني

التوقيع

غير مقروء 14-01-2008, 12:25   #7
Spectrum
مشترك ذهبي

الصورة الرمزية Spectrum

معلومات

Spectrum غير متصل

طبعاً ابو فراس

طبعاً انا معك

غير مقروء 14-01-2008, 12:27   #8
smilest
مشترك ذهبي

الصورة الرمزية smilest

معلومات

الانتساب : Mar 2006

smilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جداsmilest مشهور جدا

smilest غير متصل

عجبتني أفكارك يلي طرحتيها فروحة كتير كتير واستفدت منها ..على فكرة ابنتي علمي
وصراحة أنا خايفة عليها لدرجة أني أقل لها لاتقولي لأحد بأنك علمي ..فكلما نقل لشخص ابنتي علمي يبدأ مسلسل الاحباط
شبدك بالعلمي الأدبي أسهل ..ولك يضربوا هيك ناس شو كتارين غلبة وثرثرية وماعندهم جنس الفهم

وكمان فروحة مستعدة اسمع منك أكتر لامانع لدي
أشكرك أبفراس وسوما

التوقيع

كانت السينما تأخذ من يوميات الناس وتجاربهم. اليوم بات الناس يأخذون من السينما. مفارقة جميلة، أليس كذلك؟!

غير مقروء 14-01-2008, 17:44   #9
miam
مشترك فعال

الصورة الرمزية miam

معلومات

miam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جداmiam مشهور جدا و مميز جدا

miam غير متصل

Thumbs up رد: بكالوريا ..بكالوريا مين يشتري بكالوريا

السلام عليكم
أنا كمان طالعة من البكالوريا العلمي تازة و لسا اول سنة جامعة
انا رح قلك نصائح محددة عن المواد لتعرف كيف بدها تدرسهن
كمان بدي بس كنت قلك انو خلي بنتك اذا بدها تحفظ اي شي فلازم تحفظو كتابة
ابدا لا تخليها تحفظ عن طريق القراءة ابدا وهي نصيحة كتير مهمة برأيي
و تهتم أكتر شي بالفيزياء لانو صعبة والرياضيات كمان
على فكرة انا لما سجلت دورة صيفية قلنا الاستاذ انو بكتب الرياضيات في حوالي 300 مسالة عامة اذا بتحلوا وحدة على الأقليلة باليوم على شهر الفحص بتطلعوا خالصين
و للعلم انا جبت 60 بالرياضيات السنة الماضية لانو أكتر شي ركزت علي هو المسائل العامة
ومتل ما قالت فرح لا تستهين بالمواد البسيطة متل القومية (انا راحت كل علاماتي على القومية والعربي )
و كمان بالنسبة للعلوم لازم تدرسها بتركيز كبير كتير لانو كتير دقيقة و دائما بيجيبو نكشات منها يعني لازم تقرا كلشي حتى الامثلة و الصور وكل شي
و لا تخليها تتناقش مع رفقاتها بالنسبة لشو درسوا ابدا ابدا لانو كتير هي بتضرها
و على فكرة البكالوريا العلمي مو صعبة بس مشكلتها انو معلومات كتيرة ووقت قليل
و نصيحة صغيرة اذا لسا ما سجلتيها دورة صيفية اختاريلها اقرب معهد للبيت لانو انا كنت ضيع تلات رباع وقتي بالطريق واوصل تعبانة و مهدود حيلي
( للعلم اذا كنت ساكنة بالشام فالاوائل احسن معهد للبنات هون )
و ان شاء الله بتنجح و بتجيب اعلى العلامات
بس لا تنسونا من الحلوان
(ملاحظة : اذا حتجت اي شي انا بالخدمة )

غير مقروء 14-01-2008, 18:01   #10
Moustafa
المشرف العام

الصورة الرمزية Moustafa

معلومات

الانتساب : Jun 2007

Moustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جداMoustafa مشهور جدا و مميز جدا

Moustafa غير متصل

طب خلوني قول رأيي معليش

أنا برأيي إنو ما تاخدي و لا نصيحة عن طريقة دراسة البكالوريا لأن كل انسان إلو طاقات و إلو قدرات معينة بيبني على أساس هالقدرات و الطافات اللي عندو أساس دراستو للبكالوريا و بالتالي فكل إنسان مختلف عن اي انسان آخر و طريقة الدراسة بتختلف .........

يعني في بعض العالم من اللي بعرفون من قبل البكالوريا كانو مخلصين المنهاج شي مرتين و أثناء السنة خلصو شي مرتين تلاتة و بالفحص خلصوه مرة يعني ما مجموعه ست مرات لمنهاج البكالوريا و ما جمعو كتير يعني تحت الـ 220 تصوروا و عادوها سنة تانية ..........

و الله وقت اللي كانو يجو يحكو قدامي عن هالدراسة العظيمة هي أنا ينقطع قلبي ..........

منجي لشغلة الدورات الصيفية ......... كمان أنا برأيي ما تكتر دورات يعني مو ضروري تاخد دورات بكل المواد و تطلع بالأخير مو عرفانة ربعون ....... النوعية أهم من الكمية يعني العلوم و الرياضيات و إذا حبيتي الكيمياء للصيف إذا درستون بإتقان (و طبعاً العلوم مو كلها لأن يا دوب تلحأ نصها) أحسن من منهاج بدون اتقان بس تركّز على اتقان العلوم لأن الحفظ فيو بالكلمة و دقيق جداُ جداً جداً

و مو ضروري كمان هي شغلات يرفعو التلفزيون و الكمبيوتر و الموبايل و النت و الطلعات و الروحات و الجيات كمان هي الفكرة ما بدي احكي عنها لأن سبق و انذكرت

ما بعرف أنا هيك بعتقد و هاد مجرد رأي و تقبلو كامل الاحترام

التوقيع

موضوع مغلق