الأسعار الجديدة لمزودي خدمة الإنترنت في سوريا [الأرشيف] - منتديات طريق سورية

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسعار الجديدة لمزودي خدمة الإنترنت في سوريا

abu_7alab
17-07-2005, 06:59

demorxour
12-08-2005, 03:20
مشكور على إعلامنا بالأسعار الجديدة
وهل تعرف تكلفة ساعة الإنترنت للبريد على كل حال مشكور :D :D :D

abu_7alab
12-08-2005, 05:34
مشكور على إعلامنا بالأسعار الجديدة
وهل تعرف تكلفة ساعة الإنترنت للبريد على كل حال مشكور :D :D :D

اهلا و سهلا فيك اخ demorxour معنا بالمنتدى و هي هيي السعار الجديدة للانترنت حسب جريدة البعث بتاريخ 23\6\2005

وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات على تعديل أجور خدمة (ADSL) وأجور خدمة الانترنت والبريد الالكتروني وأجور الدارات الخاصة بالنفاذ إلى الانترنت لتصبح على الشكل التالي:
أجور خدمة ADSL: أجر التركيب 7000 ل.س لمرة واحدة، أجر الاشتراك الشهري وفق السرعة الهابطة:
256 ك.بت/ثا 4000 ل.س، 513 ك.بت/ثا 7000 ل.س، 1 ميغا بت/ثا 12000 ل.س، 2 ميغا بت/ثا 20000.
أجر استخدام دقيقة الانترنت والبريد الالكتروني 40ر0 ل.س لكل دقيقة (30ر0 ل.س لدقيقة الانترنت + 10ر0 ل.س للدقيقة المحلية).
أجر دقيقة الدخول إلى الانترنت عبر خدمة ISDN 60ر0 ل.س للدقيقة سرعة 64 كيلوبت/ثا، 20ر1 ل.س للدقيقة سرعة 128 كيلوبت/ثا.
أجور الدارات الخاصة يالنفاذ إلى الانترنت:
64 كيلوبت/ثا 110 يورو شهرياً
128 كيلوبت/ثا 210 يورو شهرياً
256 كيلوبت/ثا 375 يورو شهرياً
512 كيلوبت/ثا 650 يورو شهرياً
1 ميغابت/ثا 1200 يورو شهرياً
2 ميغابت/ثا 2000 يورو شهرياً
كما وحدد القرار أسعار النطاقات بواقع 2000 ل.س سنوياً للمستوى الثالث (THIRD LEVEL) و800 ل.س سنوياً للمستوى الثاني (SECOND LEVEL) وحدد القرار تطبيق التعرفة الجديدة منذ بداية الشهر القادم.

abu_7alab
12-08-2005, 05:37
و هي اسعار الانترنت الفضائي(الستالايت)حسب جريدة الثورة بتاريخ 26\6\2005

سيتم إطلاق خدمة الانترنت الفضائي اعتباراً من 1/7/2005 عبر مزود الخدمة في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وبموجب هذا التحول الجديد في آلية العمل سيتم تجاوز الكثير من المشاكل التي كان يعاني منها المشتركون في خدمة الانترنت لا سيما في أوقات الضغط والذروة عندما لا تتوفر خطوط.

وأشارت السيدة فاتن الشلبي مديرة التسويق في مزود خدمة الانترنت بالجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أنه سيصبح بإمكان المستخدم الدخول إلى شبكة الانترنت عبر هذه الخدمة بعيداً عن الاشكالات التي كانت تحدث في شبكة الاتصال وخاصة عندما لا تتوفر خطوط رقمية بالمنطقة الموجود فيها المستخدم إضافة الى أنها ستوفر سرعة عالية في تحميل البيانات والتصفح أيضاً كما يمكن الاستفادة منها دون أي تغيير في الاتصال الأرضي أو الأنظمة الموجودة في الحاسب.‏

وحول متطلبات استخدام خدمة الانترنت الفضائي أجابت السيدة الشلبي قائلة: لا يحتاج المستخدم سوى لصحن لاقط وإبرة رقمية وكرت استقبال رقمي أيضاً إضافة لخط اتصال هاتفي أرضي مهما كان نوعه.‏

وأوضحت السيدة الشلبي: يمكن لأي مستخدم لديه الساتلايت المنزلي وبنفس التجهيزات المتوفرة شريطة أن تكون رقمية ويحتاج هنا المستخدم فقط إلى الكرت الرقمي إذا لم يكن موجوداً أصلاً وحول الاسعار المعتمدة في هذه الخدمة أشارت السيدة الشلبي : تتراوح أسعار خدمة الانترنت الفضائي ما بين /5800/ لغاية /24600/ ليرة سورية وذلك حسب سرعة الاستقبال المطلوبة من قبل المشترك مع إمكانية تواجد عروض أخرى مخصصة حسب طلب المشترك وبأسعار متفاوتة وحول مدى تأثر هذه الخدمة بالظروف الجوية المحيطة أوضحت السيدة الشلبي أن جودة خدمة الانترنت الفضائي تقاس بعوامل الطبيعة والمناخ السائد تماماً كما هو الحال بالنسبة للساتلايت المنزلي الرقمي والعادي أي كما يتأثر الاستقبال التلفزيوني عبر الساتلايت.‏

وختمت السيدة الشلبي أن جودة الخدمة ستكون مطابقة للمعايير الدولية المتعارف عليها وستساعد على توفير الكثير من الجهد والوقت للمستخدمين بآن واحد وأكدت السيدة الشلبي أنه من المتوقع أن تشهد خدمة الانترنت الفضائي إقبالاً كبيراً من قبل الفعاليات الاقتصادية والشركات ذات الحجم المتوسط كما سيترافق مع هذه الخدمة تخفيض في أجور استخدام الانترنت حيث أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات عن تعديل أجور خدمة الانترنت والبريد الالكتروني في سورية ليصبح أجر استخدام الدقيقة الواحدة 40% ليرة سورية في حين أصبح أجر دقيقة الدخول إلى الانترنت عبر خدمة isdn 60% ليرة سورية وبسرعة 64 كيلوبايت /ثانية و 1,20 ليرة سورية للدقيقة سرعة 128 كيلو بايت وأصبحت أجور تركيب خدمة ADSL سبعة آلاف ليرة ولمرة واحدة وأجر الاشتراك الشهري بين /4000-20000/ ليرة سورية حسب سرعة المخدم كما تضمن القرار توحيد أسعار النطاقات بواقع /2000/ ليرة سنوياً للمستوى الثالث و/800/ ليرة سنوياً للمستوى الثاني على أن تكون هذه التسعيرة نافذة اعتباراً من 1/7/2005.

الثورة

demorxour
12-08-2005, 10:47
مشكور أخي abu_7alab على الأسعار :D ولكن صار في مزودخدمة الإنترنت في سوريا غير scs-net
وهو aya و الساعة إما 16ليرة أو 18ليرة وبما أنها مزود خدمة جديد لازم يكون الإنترنت فيها سريع
بتدفع 350 حق الخط بيعطوك 4 ساعات و كروت التعبئة 360 ليرة بيعطيك 20 ساعة قراتها بالجريدة
وشكرا على أسعار البريد مرة 2 :D

نادين المامون
16-04-2006, 20:00
طرحت شركة اية للانترنيت خدمة رائعة للانترنيت كنت اتمناها من زمان وهي
انترنيت مفتوح 24 على 24 ساعة والتكلفة 1500 ل س وفي احتمال تنخفض اكتر
لمعلومات اكتر زوروا موقع اية
اما الجمعية العلمية فاسعارها عالية وخدمة سيئة / التجربة اكبر برهان /

العـGـيد
17-04-2006, 05:53

ولكن قبل أن تطرح آية هذه الخدمة .

سبقتها الشركة الهندسية للحواسب CEC.SY بهذه الخدمة .

بالنسبة للسرعة فالمقارنة يجب أن تكون على الشكل التالي :

1- CEC.SY (http://www.cec.sy/)

2- AYA.SY (http://WWW.AYA.SY)

3- SCS-NET.ORG (http://WWW.SCS-NET.ORG)

4- 190 (http://WWW.190.SY)

mr.mask
17-04-2006, 20:13
مرحبا يا شباب شو هالاخبار يلي عم اسمعها ...... شو هادا يا شباب

كتبت نادين المامون

أخت نادين و الله انا صرلي شي سنتين عم أفتح عن طريق الجمعية و خدمتها رائعة جدا يعني و الله أنا
كنت كتير مرتاح بالخدمة الا للفترة الأخيرة حيث كانت عم تبلش تبطأ شوي شوي ...و أسعارها متل ماتفضلتي حضرتك غالية لأنو الأسعار هلق بالشركات الخاصة صارت الساعة بين 15 - 18 ليرة سورية .

و للحظ كانت شركة آية هلق مفتتحة الشركة تبعها ففورا اشتركت عندهم و كانت خدمتهم رائعة في أولها
بس و الله يوم بعد يوم كانت عم تبطأحتى بعد فترة بسيطة صرت كل ما اتصل على خدمة الزبائن يخبروني
أنو هادا الشي من المقسم ... كأنو و الله عم يستغبوا الزبون يلي عم يحكي معهم هيك صار كأنو مو فهمان شي
و هادا الشي كلو من الضغط على السيرفرات و كلنا بيعرف هالشي ... طيب خدمة حلوة متل هي ليش تنزعوها و ماتوسعوا سيرفراتكم ؟؟؟؟
يعني بالنهاية البطئ أكيد كلنا بيعرف أنو اذا كان من المقسم فمارح يكون كل يوم من المقسم يعني ممكن يكون المقسم بيوم من الأيام شغال مظبوط ...
و بالصدفة وصلني بطاقة CEC مجانية تبع ال 3 ساعات ففيها كانت الخدمة جيدة جدا ...
و بالنهاية أقول أن شركة Best Italia هي أول من أنزل الانترنت الفضائي على سوريا و أي شركة عندها انترنت فضائي تعمل عن طريقها .... و بعدها فورا تم التعامل بين الCEC و هذه الشركة فتكون شركة الCEC
هي الثاني فورا و الأسعار موجودة في موقعها ...
و بالنسبة لموضوع الاشتراك الشهري المفتوح الذي أنا اشتركت فيه عند الCEC لعدم وجود دارات PDN فهو ميزة رائعة جدا ابتكرتها
أؤكد على كلمة إبتكرتها شركة الCEC في سوريا ( أي هي أول من أنزلها في سوريا ) و من ثم قامت شركة آية بإنزال هذه الخدمة تحت شعار الغيرة الصحية ......و التي هدفها تجاري ههههه بحت و الدليل على ذلك السعر 1500 عند ال CEC و هو السعر المنطقي و العقلاني الدي لايستخف بالعقول
أما آية فتصور يا رعاك الله أن الخدمة عندهم ب 1499 ليرة و السؤال المنطقي الذي يطرح نفسه هل يوجد بطاقات عندهم للاشتراك بمبلغ 1499 ليرة يعني هل سيعيدون لي ليرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
مو منشانها و الله تفكروني هلق سائل على الليرة و الليرتين بس هادا الشي استخفاف بالعقول مو أكتر و لا أقل .....
و حتى بالنسبة للاشتراك السنوي فاستخفاف هو واحد واحد هو الواحد بينبسط لوكانت مثلا الخدمة عندهم بالف بيقول اي والله هي منافسة تجارية و احترافية . .....
بس يا حرام باين من كتر ما تفاجؤوا بعروض ال CEC ما عرفوا شلون يردوا عليها .و اجا ردهم مو ظابط ....و مو ملعوب .....

أنا مو قصدي هاجم حدا و لا أمدح حدا بس بدي ( ماحدا ) يستغلنا و يستغبينا و بدي كل الشباب الطيبة
يتمتعوا بميزات حلوة و رخيصة انشاء الله يكون المزود جهنم الحمرا ( يعني والله ضاق خلقنا من هالقصة هي ) صرلنا عمر عم نفتح انترنت و خسرنا بلاوي ...... )

و هلق عم يقولوا انو في شركتين جداد وحدة بالشام و وحدة بحلب بدهون ينزلوا مزودات خاصة الله يسمعنا الأخبار الطيبة يا رب و انشاء الله تكون هالشركتين احترافيات و عندهم حس وطني مو يفتحوا منشان المصاري يعني يستغلوا حبنا للانترنت و حاجتنا الكبيرة اليه يعني والله بلدنا بدها انترنت و هي بحاجة كبيرة
يعني بالعامية بلدنا بتغب انترنت بتغببببببببب
يعني والله وقت نزلت شبكة الPDN انبسطنا و زهزهنا و هلق بدنا نشترك ADSL بيقلولك مافي PDN
اي شو يعنيييييييييييييييييييييييييييييييييي . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

MR.MASK

نادين المامون
22-04-2006, 18:35
شكرا على الرد
كل شى بالاول تمام بعدين بيخرب كلامك صحيح
بدى اسال عن بست اطاليا سمعت اسعارها نار اذا ممكن رقم تلفون الشركة الخاص بالخدمات وكمان عنوان الموقع والك الشكر

العـGـيد
22-04-2006, 19:21
فعلاً أسعار Best Italia نار .
أنا اليوم زرت كل مزودات الخدمة بالمعرض "شام 2006" وفعلاً الأسعار نار .
على كل حال أرقام الشركات المقدمة لخدمة الانترنت الفضائي :
Best Italia Holding :2009
CEC.SY :9461
SCS-NET.ORG :9955
AYA.SY :9806

ولكم جزيل الشكر .
أبو الخل .

Ayman syr
23-04-2006, 02:42
[align=right:3c09981999]تعليق على ما كتب السيد ذا ماسك :

يعني بصراحة تعليقك على الموضوع ..و لهجة التحيز الواضحة لصالح شركة ال CEC..يستنتج منه القارىء أحد أمرين :

إما أنك تعمل في شركة الCEC ..(وهو ما أرجحه شخصيا وفقا لفراستي المعهودة ..و التي لا ادري يمكن قرأت كم كتب الاعضاء عن (فراستي) ...)

أو أن لك اسهم او الشركة لقريب لك ..ممكن أيضا

يا عزيزي ..ليس اعتراضي على موضوع مدح أو ذم ..و لكن بصراحة عملك في تلك الشركة (إن كنت تعمل).. أو كونها لقريب لك أو غير ذلك لا يعطيك الحق في أن تجعل من صفحة المنتدى منبر دعائي لصالح الشركة على حساب باقي الشركات ..

كلنا مواطنون سوريون ..و بنعرف (البير و غطاه )..و التنافس بين الشركات واضح في كل المجالات و الخدمات و هذا حق للجميع ..

طبعا ليس اعتراضي على موضوع عرض الأسعار أو ما إلى ذلك ..لكن شرط أن لا يكون دعاية لطرف على حساب طرف ...

أرجو ان لا اكون اثقلت عليك ..و شكرا لمساهماتك القيمة في منتدى الانترنت ....

أيمن[/align:3c09981999]

نادين المامون
23-04-2006, 20:47
مرحبا
بالاول شكرا على ارقام الهواتف
اما بالنسبة لماذكرتة عن خدمة اية الجديدة هي رائعم وما تزال كذلك ولكن ما اريد ان الفت انتباهكم الية هو
عندما تمكلك انترنيت مفتوح ما بتسكر النت ابدا يعني انا ممكن 10 ساعات يوميا على الانترنيت اذا اشتراكي مفتوح بس نسيت فاتورة التلفون ستاتي بمبلغ خيالى لان ساعة الانترنيت 6 ليرات
بس سمعت ان الانترنيت والخليوي ستنخفض اسعارة قريبا اتمنى ذلك
اردت لفت الانتباه الى فاتورة التلفون فقط

mr.mask
25-04-2006, 02:52
السيد Ayman syr الحبيب ...

أولا: أريد أن أخبرك أني لاحظت فراستك بنفسي و قرأت عنها .... و أهنئك على هذه الصفة و الميزة الجميلة ... ولو أنها لم تكن صائبة هذه المرة ....
ثانيا: أريد أن أعتذر منك و من شركة AYA لأنني لم أقصد أبدا أن أتحيز لشركة دون أخرى مع
العلم أنني لا أعمل في أي من الشركتين و عملي هو في مجال آخر بعيد كل البعد عن مجال الانترنت..مع العلم أن عملي بحاجة كبيرة جدا للانترنت و لفترات طويلة يوميا ....

و ما أحزنني أن جميع الشركات السورية الخاصة منها و العامة تبدأ مشروعها ثم تتوقف في منتصف الطريق .... فشركتان خاصتان و شركتان عامتان عندنا في سورية و لا يوجد أي دارة من
دارات ال PDN عندنا في دمشق أو في سورية كلها فما هذا الكلام الذي لا يسمع ...

فيجب على هذه الشركات أن تكون مسؤولة عن هذا الموضوع كيف لا و هذا يمس عملها مئة بالمئة ..... سألنا الشركتان عن اشتراكات و أخبرونا أنه لا يوجد دارات و يجب عليك الانتظار الى
أن تقوم مؤسسة الاتصالات بتوسعة المقاسم و هذا الكلام من شهرين تقريبا ....
اتصلنا بعد شهر و أخبرونا نفس الكلام .... و أتصلنا الان و قالوا حتى 15 من الشهر القادم ....
فبالله هذا الكلام مو عيب .... و الله عيب .... أنا عندي استخدام للانترنت يوميا مالا يقل عن 10
ساعات و أفتح على ال Dial Up العادي ـ نفسه الاشتراك الشهري المفتوح ـ فهل هذا كلام ....؟؟؟
و كما قالت الأخت نادين المامون مشكورة عن موضوع ال 6 ليرات على كل ساعة فتح انترنت لمؤسسة الاتصالات . هادا حكي هاد ..و الله عيب ....
و أنا سمعت لأيضا أنهم يريدون تنزيل هذه الأسعار فانشاء الله يصدقوا .....

أعود و أعتذر عما بدر مني في ردي السابق ......
و Sorry حبيب ...
باي

MR.MASK

العـGـيد
25-04-2006, 18:58
Ayman syr و mr.mask بشكركون على المناقشة الحلوة .....

أنا كمان بستخدم انترنت كتير ولساتني طالب بس دراستي (IT) وعنجد بحتاج الانترنت كتير .
أتا بدي خط ADSL بس حالياً ما بلاقي لأنو مافي درات بالشام .

بس نقطة : AYA ,CEC هنن الشركتين الوحيدتي يللي عم يقدمو خدمات جيدة نوعاً ما للانترنت وأنا كمستخدم للانترنت عن طريق الشركتين .

بفضل استخدم CEC كونو فيها السرعة عم تكون أعلى والأداء أفضل بالإضافة لموضوع الحجب للمواد الغير أخلاقية .

برد بشكركون Ayman syr و mr.mask على المناقشة الحلوة .
ملاحظة :بس لأتخرج بتشتروا من عندي انترنت (ناوي افتح مزود) ............

سلامات .
أبو الخل .

نادين المامون
04-05-2006, 15:59
سمعوا اخر خدعة للجمعية العلمية
منذ اكثر من شهر قامت الجمعية العلمية بحجب الحساب الشخصي للمشتركين
ولم اعد استطيع الذهاب الى حسابي الشخصي من موقع الجمعية وبهذا لم اتمكن من تغير كلمة المرور او معرفة عدد ساعات الدخول واعتقد ان الامر حدث مع مشتركين اخرين ان لم يكون الجميع وعندما استفسرت من الجمعية قدموا حلولا وارشادات للالتفاف على الموضوع وليوهمو المشترك بان المشكلة من جهازي ولكن (على مين اللعب يا شاطرين )
السبب اكتشفتة لوحدي وهو كالتالي
ارادت الجمعية توريط المشتركين باكبر عدد ممكن من ساعات الدخول على الانترنيت دون ان يتمكنوا من معرفة عدد ساعات دخولهم لانة ظهر لهم ان المشتركين يدخلون على حسب اشتراكهم دون ان تتراكم عليهم الساعات (اتحدث هنا على نوع الاشتراك المفتوح وهو بعد ان تدخل بطاقة اشتراكك الشهري وتنتهي الساعات لا يتم فصل الانترنيت عنك بل يستمر وكل ساعة ب 24 ل س )
وهذا حصل معي وهذا الشهر لن اتمكن من تسديد الفاتورة وسيقطع الانترنيت
والسؤال هنا لماذا هذا التصرف تجاة المشتركين صحيح ان المشتركين يرحلون الى جهات اخرى بالجملة والارباح تنقص ولكن هذا ليس مبرر
ونصيحة للجمعية اخفضي الاسعار وادخلي ميزة الاتصال 24 على 24 مقابل مبلغ مقبول + تحسين الخدمات ستشاهدين هجرة معاكسة بالجملة اليك ةهكذا يزيد الربح وليس بمضايقة المشتركين (ادامكم الله )